استعدوا لحضور حفل فريد من نوعه قبل عامين من حلول موعد دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة التي ستعقد في باريس في عام 2024 [fr]

يسجل تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية حدثًا منقطع النظير وهو إقامة حفل الافتتاح خارج الملاعب.

وسيستضيف نهر السين في قلب باريس في عام 2024 عرضًا شاملًا لا ينحصر في استعراض الرياضيين الأولمبيين، بل سيشمل معالم المدينة وجسورها ومنشآتها الثقافية التي تقع على ضفتي النهر.

حفل يُقام خارج الملاعب

تواجه مدينة باريس في استضافتها دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة لعام 2024 تحدٍ متمثل في تغيير القواعد السائدة وإحداث ثورة في أسلوب تنظيم دورة الألعاب المقبلة وإتاحة فرصة التمتع بها لأكبر عدد ممكن من الأشخاص. وأفضت أعمال التنسيق بين لجنة تنظيم دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة لعام 2024 في باريس، وبلدية باريس، والدولة الفرنسية، واللجنة الدولية الأولمبية، واللجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الفرنسية إلى أنّ الحفل سيعقد في صيغة مبتكرة في قلب مدينة النور باريس التي ستتحوّل في اليوم التالي إلى ملعب الرياضيين خلال ما يعد أهم احتفال رياضي شعبي.

حفل يقام في نهر

سيقام العرض على متن قوارب مخصصة للوفود الوطنية، ومجهزة بآلات تصوير ترمي إلى إتاحة اقتراب المشاهدين من الرياضيين قدر الإمكان. وسيجول الرياضيون من شرق باريس إلى غربها، في مركز الملعب وهو ما سيمجّد أدائهم الذي سيمتد لفترة 16 يومًا. وسينتهي المسار، الذي يبلغ طوله 6 كيلومترًا، أمام قصر تروكاديرو حيث ستقام العروض والمراسم الاحتفالية النهائية.

حفل يتاح الحضور إليه مجانًا

سيتاح هذا الحفل مجانًا لأكبر عدد ممكن من الأشخاص على طول المسار الممتد على أرصفة النهر العليا.

وسيُدعى 600 ألف مشاهد إلى حضور الحفل على أرصفة مدينة باريس وجسورها، ويبلغ هذا العدد عشرة أضعاف سعة ملعب أولمبي. وستنصب 80 شاشةً عملاقةً وأجهزة مكبرات صوتية بغية بث أجواء العرض الاستثنائي الساحرة في المدينة وإتاحة الاستمتاع بها للجميع.

حفل يقيمه الرياضيون ويُقام من أجلهم

سيولي الحفل مكانةً مركزيةً للرياضيين. وستغيّر دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة التي ستعقد في باريس في عام 2024 القواعد المتبعة تقليديًا من خلال افتتاحها بعرض الوفود.

وسيشارك الرياضيون في العروض الفنية منذ استهلال الحفل وخلاله وهو ما يبلور رغبة لجنة تنظيم الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة لعام 2024 في باريس في إحياء دورة ألعاب تشمل مشاركة اللاعبين في عروضها وتركّز عليهم.

Dernière modification : 25/07/2022

Haut de page