الاجتماع الرفيع المستوى الثالث عشر يومي 15 و16 نونبر 2017 بالرباط [fr]

JPEG
سيجري السيد إدوار فيليب, رئيس الوزراء الفرنسي, رفقة عشرة وزراء فرنسيين, زيارة إلى المغرب, حيث سيترأس رفقة نظيره السيد سعد الدين العثماني الاجتماع الرفيع المستوى الثالث عشر يومي 15 و16 نونبر 2017 بالرباط.

في سياق الصداقة الاستثنائية التي تجمع فرنسا والمغرب, سيحل السيد إدوار فيليب برفقة عشرة وزراء فرنسيين يومي 15 و 16 نونبر بالمغرب, في ثاني زيارة له خارج أوروبا .

سيركز هذا الاجتماع الرفيع المستوى الثالث عشر على خمسة محاور استراتيجية تم تحديديها بالاتفاق بين الجهتين الفرنسة والمغربية: الشباب, الإبداع, إفريقيا, التنقل, الهجرة, التعاون اللامركزي, والهيكلة الجهوية.

سيتم استقبال السيد إدوار فيليب من قبل نظيره السيد سعد الدين العثماني مساء الخامس عشر نونبر بالمطار الدولي سلا-الرباط ثم سيجريان محادثات ثنائية.

ثم سيفتتح يوم 16 نونبر السيد إدوار فيليب رفقة نظيره المغربي والسيدة مريم بنصالح شقرون, رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب, المنتدى الاقتصادي فرنسا-المغرب في المركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس في الصخيرات, بحضور نحو 150 شركة فرنسية ومغربية.

سيترأس بعدها كل من السيد إدوار فيليب والسيد سعد الدين العثماني الاجتماع الرفيع المستوى الثالث عشر بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي, ثم حفل توقيع الاتفاقيات, وسيختتم هذا اللقاء بإحاطة صحفية مشتركة بين رئيس الوزراء الفرنسي ورئيس حكومة المملكة المغربية.

كما سيزور السيد إدوار فيليب مدرسة إيسيك للأعمال التي تم تدشينها شهر أبريل الماضي, حيث سيتناول وجبة الغذاء رفقة طلاب المدارس الفرنسية الكبرى بالمغرب.

Dernière modification : 14/11/2017

Haut de page