الدورة الثامنة لمهرجان الفيلم الفرنسي (MyFrenchFilmFestival) [fr]

استمتعوا بالمهرجان السينمائي الفرنكوفوني الإلكتروني بالكامل من 19 كانون الثاني/يناير ولغاية 19 شباط/فبراير 2018. واستفيدوا

ويقدم مهرجان الفيلم الفرنسي (MyFrenchFilmFestival) تشكيلة من عشر أفلام قصيرة وعشر أفلام طويلة مشاركة في المسابقة إلى جانب أربعة أفلام طويلة وثلاثة أفلام قصيرة من خارج المسابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الأفلام مترجمة إلى عشرة لغات (الفرنسية والإنكليزية والألمانية والكورية والإسبانية والإيطالية واليابانية والبولندية والبرتغالية والروسية).

JPEG

وصممت منصة مهرجان الفيلم الفرنسي (MyFrenchFilmFestival.com) على نحو يتكيّف مع جميع الوسائط (الحواسيب والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية) وتتوفر بتسع لغات.

وبعد أن وصل عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمهرجان في عام 2017 إلى مستوى قياسي يساوي زهاء 7 ملايين مشاهدة لتشكيلة الأفلام، سنعود نشر أفضل أفلام السينما الفرنسية الصاعدة على الإنترنت.

ويتيح المهرجان إلى مستخدمي الإنترنت منذ ثماني سنوات ولمدة شهر فقط فرصة اكتشاف أفلام تعبّر عن تنوّع السينمائيين الفرنسيين المعاصرين وإبداعهم وعن مختلف أوجه التراث السينمائي الفرنسي، انطلاقًا من الأفلام الكوميدية وصولًا إلى أفلام الإثارة والأفلام الرومنسية والدرامية.

تتاح الأفلام القصيرة مجانًا في جميع بلدان العالم بيد أن الأفلام الطويلة تتاح مقابل بدل يبلغ 1،99 يورو للفيلم الواحد أو 7،99 يورو لمجموعة الأفلام، باستثناء بلدان أفريقيا وأمريكا اللاتينية والهند وكوريا الجنوبية وبولندا ورومانيا وروسيا حيث المهرجان مجانًا.

ويرأس المخرج الإيطالي باولو سورينتينو لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الفرنسي (MyFrenchFilmFestival) المؤلفة من سينمائيين بعد أن رأسها في السابق كلٌّ من الدانمركي نيكولا فيندينغ ريفن والأرجنتيني بابلو ترابيرو. تعرّفوا على باقي أعضاء لجنة التحكيم وتشكيلة الأفلام المنتقاة للدورة الثامنة  رابط للاطلاع على المقال المنشور على الموقع الإلكتروني

وندعو مستخدمي الإنترنت إلى تقييم الأفلام ومنحها العلامات التي يرونها مناسبة وتدوين تعليقاتهم على الموقع الإلكتروني. وستُعلن نتائج جائزة الجمهور وجائزة لجنة التحكيم المؤلفة من سينمائيين وجائزة الصحافة الدولية في ختام المهرجان.

وتتولى مؤسسة يونيفرانس تنظيم مهرجان الفيلم الفرنسي (MyFrenchFilmFestival) وهي الهيئة التي تعمل على إشعاع السينما الفرنسية على الصعيد الدولي.

Dernière modification : 19/01/2018

Haut de page