زيارة كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة والصناعة التقليدية والاستهلاك والاقتصاد الاجتماعي والتضامني مارتين بانفيل إلى المغرب (29/03/2017) [fr]

أجرت السيدة مارتبن بانفيل, كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة والصناعة التقليدية والاستهلاك والاقتصاد الاجتماعي والتضامني, زيارة رسمية إلى المغرب للمشاركة في حفل تسليم جوائز 2017المقدمة من مؤسسة "مجموعة آب" لثلاث جمعيات مغربية.
JPEG
JPEG
أنشئت مؤسسة مجموعة أب سنة 1999 برعاية مؤسسة فرنسا, وتعمل على دعم حاملي المشاريع في مجال مكافحة جميع أشكال النبذ والتمييز الاجتماعي.
JPEG
فاز بالجائزة هذه السنة تعاونية المقاولين المتضامنين في الجديدة, وهي أول تعاونية مغربية مستوحاة من نموذج تعاونيات العمل الفرنسية. كما فاز بها جمعية أم الغيث التي تحارب الفشل والنبذ الدراسي من خلال تقديم تعليم ما قبل مدرسي ذي جودة وفي متناول الطبقات الفقيرة.
وفازت أيضا جمعية جود وهي حركة مواطنين متطوعين تهدف لمساعدة من لا مأوى لهم.
JPEG
JPEG

صباح الأربعاء 29 مارس, زارت السيدة بانفيل مدينة الجديدة لتسليم جوائز مؤسسة مجموعة آب لتعاونية المقاولين المتضامنين في الجديدة.
بعد الزوال, شاركت في مدينة الدار البيضاء في حفل توزيع الجوائز التي استلمتها كل من جمعيتي أم الغيث وجود, ثم زارت مقر جمعية أم الغيث في سيدي مومن بحضور جمعية جود.

JPEG

Dernière modification : 31/03/2017

Haut de page