عودة فعالية طعم فرنسا/فرنسا الطيبة لدورة سادسة في عام 2021 تركز على فن الطهي في المستقبل [fr]

تستأنف فعالية طعم فرنسا/فرنسا الطيبة بدورتها السادسة التي تمثل فعالية بارزة في عام 2021 والتي ترمي إلى حشد الجهود الدولية بغية دعم المهنة في الانتقال المستدام ومواكبة الطهاة في الاضطلاع بدورهم الجديد بوصفهم سفراء فن طهي أكثر مسؤوليةً على الصعيد الإنساني والصحي والبيئي وفي مجال التثقيف بشأن المذاق على حد سواء.

وستصبو هذه الفعالية في الأشهر المقبلة و أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز إشعاع مهارات هؤلاء الطهاة والطاهيات ومعتقداتهم، إذ ينقلون المذاق والقيم ويحددون كل يوم المعالم التي سيتسم بها فن الطهي في المستقبل. ويتميز فن الطهي هذا بوصفه فنًا حساسًا وواعيًا ومتمكنًا ويحمل رسالة عالمية لأجيال المستقبل ترمي إلى صون الأرض وثرواتها الطبيعية.

وتحتفي فعالية طعم فرنسا/فرنسا الطيبة بكل ما يميز مجال مرافق الطعام من جمال وثراء، وستحظى بشرف تسليط الضوء على فرنسا في جميع أنحاء العالم، وإبراز تراث منطقة سانتر فال دو لوار الثقافي والطهوي بصورة خاصة، ومنتجاتها المحلية ومهاراتها التقليدية بالشراكة مع المجلس الإقليمي التابع لمنطقة سانتر فال دو لوار، فضلًا عن لجنة السياحة الإقليمية التابعة لمنطقة سانتر فال دو لوار.

وستحشد هذه الدورة الجديدة، التي ترمي إلى تعزيز التزاماتها من أجل فن طهي عالمي أكثر مراعاةً للبيئة وأكثر تضامنًا بحزم، جهود طهاة من جميع المناطق الفرنسية بغية إعداد "وجبات عشاء فرنسية" وتقديمها في عدة سفارات وقنصليات في القارات الخمس.

وسيبرز خلال هذه الأوقات المفعمة بالعواطف والتبادل والتقاسم، ثراء منتجات فال دو لوار وروح الذين أثروا هذه المنطقة الفريدة من مزارعين وصانعي نبيذ ومزارعي خضروات وصيادين وقاطفي فواكه وغيرهم الكثير.

وترمي فعالية طعم فرنسا/فرنسا الطيبة إلى إشعاع تراث منطقة سانتر فال دو لوار على الصعيد الدولي الذي يتميز بطابعه الفريد والمتنوع في الآن معًا، وذلك من خلال اللقاءات المتعددة التي ستعقد في إطار الفعالية خلال مدة إقامتها بدعم من عدة طهاة من المنطقة.

تسليط الضوء على منطقة سانتر فال دو لوار

تعج منطقة سانتر فال دو لوار بالمواهب بوصفها منطقة تتميز بتراث طبيعي فريد وثري. ويتغنى فن الطهي في هذه المنطقة، الذي ولد على موائد الملوك القدماء من عصر النهضة، بثراء أراضيها وغاباتها وأنهارها التي تجوب مناظرها الطبيعية الوفيرة. وتنسج منطقة سانتر فال دو لوار، التي تعرف بحديقة فرنسا، فن عيش استثنائي يبلور التميّز الفرنسي الذي ما تزال تفتخر به إلى يومنا هذا وجاذبية اقتصادها السياحي.

ويندرج فن الطهي في منطقة سانتر فال دي لوار المتجذر في حياتها الثقافية المحلية، في صميم موسم فعاليات جديد زاخر، وذلك بمبادرة من مهرجان نوفيل رونيسانس "النهضات الجديدة" لعام 2021، ويحتفي بالإبداع والجرأة اللذين يميزان سمعة المنطقة التاريخية. ويشمل برنامج هذه الدورة الثقافية الجديدة عدة لقاءات وفعاليات بمشاركة من الجهات الفاعلة في مجالي فن الطهي وزراعة العنب في منطقة فال دو لوار.

وتعنى هذه الفعاليات، التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا ببرنامج فعالية طعم فرنسا/فرنسا الطيبة لعام 2021، بتوفير تجربة فن العيش المحلي وعلى نحو مستدام ومسؤول في جميع أنحاء المنطقة مستمدةً مضمونها من تاريخ المنطقة ومواردها. وستندرج دورة هذا العام في سياق "نهضة" فن الطهي وتحديات مراعاة البيئة الجديدة التي يواجهها، وستتناول المنتجات المحلية والمنتجين المحليين وأجواء الأنس والمشاركة، ومرافق الطعام المراعية للأخلاقيات، والطهي غير المنتج للنفايات، والانتقال والتثقيف بشأن المذاق.

الطاهي كريستوف هاي المناضل من أجل فن الطهي المحلي وسفير فعالية طعم فرنسا/فرنسا الطيبة

JPEG - 54.6 كيلوبايت
كريستوف هاي
©Julie Limont

يستمد الطاهي كريستوف هاي الذي يعد سفير منطقة فال دو لوار وثرواتها الطبيعية إلهامه من المناظر الطبيعية التي تزخر بها المنطقة فيقول: " تتبادر في ذهني عندما أفكر بمنطقة فال دو لوار سلسلة صور الأنهار والبرك، والغابات، والحقول والبساتين، والقصور، المزارع، والكروم، والحياة البرية."

ويعمل الطاهي الذي ولد في فاندوم يوميًا ويدًا بيد مع المنتجين المحليين ويقدم فن طهي محلي وموسمي يرمي إلى إبراز الثروات الإقليمية والتراثية التي تزخر بها منطقته والتعريف عنها. ويتجاوز أسلوب طهي هذا الطاهي الأطباق التي يقدمها إذ يراعي خلال إعدادها مسائل مثل إعادة تأهيل الأسماك في نهر لوار وتسليط الضوء على الصيد في سولونيا وإبراز الأصناف القديمة في حقول الخضراوات. وقد صنفه دليل غو إي ميو "طاهي عام 2021" بفضل التزاماته الأخلاقية والمستدامة.

وأدرج الطاهي كريستوف هاي المدافع عن فن طهي يتوخى التغيير موضوعي الاتنقال والتثقيف بشان المذاق في سلم أولوياته. وتعلّم الطاهي من أقرانه الشغف بالمنتجات الجيدة وأهمية احترامها، ويكرس جزءًا من وقته وأنشطته للأجيال الجديدة في منطقة سانتر فال دي لوار الذي يذكي وعيها بشأن المنتجات والعالم المحيط بها، بفضل دعم وتعاون المؤسسات الفاعلة في المنطقة.

JPEG - 256.2 كيلوبايت
شبوط على الطريقة شامبور
©La Maison d’à Côté

ستحتفي فعالية طعم فرنسا/فرنسا الطيبة لعام 2021 فعالياتها مجددًا بفن الطهي الفرنسي والجهات الفاعلة في هذا المجال في فرنسا القارية وفي العالم بأسره من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات دعمًا للقطاع بأكمله، وذلك بمبادرة من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية وألان دوكاس وبالشراكة مع منطقة سانتر فال دو لوار.

Dernière modification : 23/09/2021

Haut de page