مسابقة الصور #القراءة _ممتعة [fr]

بمناسبة افتتاح معرض الكتاب بباريس يوم 24 مارس 2017, حيث سيكون المغرب هو ضيف الشرف, تطلق السفارة الفرنسية في المغرب مسابقة صور حول القراءة #القراءة _ممتعة هدفها التعبير من خلال الصور عن القيم التي تحملها الكتب والقراءة.

يمكن لجميع المغاربة الذين يودون المشاركة في هذه المسابقة إرسال صورة لهم (سيلفي) وهم يقرؤون كتابا يحبونه . الهدف هو التعبير من خلال هذه الصورة عن إحدى القيم التي تمثلها القراءة بالنسبة لهم.

سيربح صاحب أفضل صورة إقامة مدفوعة التكاليف بالمنزه, الفندق التاريخي في مدينة طنجة, لحضور الدورة الحادية والعشرين للمعرض الدولي للكتاب والفنون من السادس إلى السابع ماي. فيما سيلتقي الرابح الثاني مع الكاتبة ليلى السليماني الحائزة على جائزة كونكور لسنة 2016 وذلك خلال الجولة التي ستقوم بها في المغرب في شهر يوليوز القادم. أما الجائزة الثالثة فهي دعوة لشخصين لحضور حفل الرابع عشر يوليوز بإقامة فرنسا في الرباط. وسيفوز أصحاب الصور التي حازت على المراتب من الرابعة إلى العاشرة على أحد الكتب من بين تلك المعروضة هذه السنة بمعرض الكتاب بباريس.

شارك في هذه الحملة كتاب فرنسيون ومغاربة هم ليلى السليماني وغاي لفاي وهشام العسري ومحمد نضالي وسناء العاجي ومي-دو حامي سلطان لحلو من خلال صورهم وهم يقرؤون.

للمشاركة يكفي بعث صورتكم إلى صفحة السفارة الفرنسية على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/lafranceaumaroc/

أو نشرها على الإنستغرام مرفقة بهاشتاغ #القراءة _ممتعة أو بهاشتاغ #lireCtendance

وفي الثالث من شهر أبريل, سيتم نشر العشرين صورة التي تم انتقاءها على حساب السفارة على إنستغرام: https://www.instagram.com/lafranceaumaroc وستتم مكافأة الصور التي حصدت أكبر عدد من الإعجابات.

#القراءة_حرية ليليى السليماني
JPEG

#القراءة_أبدية هشام العسري
JPEG

#القراءة_سحر غايل فاي
JPEG

Dernière modification : 24/03/2017

Haut de page